سبتمبر 8, 2024 6:43 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / أقوال خالدة للأسطورة محمد علي لن تُنسى

أقوال خالدة للأسطورة محمد علي لن تُنسى

أقوال خالدة للأسطورة محمد علي لن تُنسى

غادر عالمنا اليوم أسطورة بمعنى الكلمة في مجال الرياضة أنسان قبل أن يكون رياضي حاول وتحدى كل الظروف حتى يصل لقمة العالم ونجح في النهاية فهو الأعظم والأفضل في الملاكمة.

 الأسطورة محمد علي كلاي

الأسطورة محمد علي كلاي

غادر عالمنا اليوم أسطورة بمعنى الكلمة في مجال الرياضة أنسان قبل أن يكون رياضي حاول وتحدى كل الظروف حتى يصل لقمة العالم ونجح في النهاية فهو الأعظم والأفضل في الملاكمة.

محمد علي كلاي أثرى عالم الملاكمة وعالم الرياضة بشكل عام كثيراً بمقولاته وتفانيه وأجتهاده من أجل الوصول للقمة وبعد رحيله عن عالمنا نضع لكم  أهم مقولاته التي أثرت العالم ويتذكرها أي رياضي يحوال دائماً الوصول لقمة عطاءه.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

– ليست هناك متعة في القتال ، و لكن المتعة تكمن في الفوز

– كرهت كل لحظة من التدريب و لكني كنت اقول : لا تستسلم ، اتعب الان ثم عش بطلا بقية حياتك.

– اعرف طريقي و اعرف الحقيقة و لا اريد ان اكون كما تريده انت .. انا حر ان اكون ما اريد ان أكون.

– من لا يجد في نفسه الشجاعة الكافية للمخاطرة لن يحقق شيئا في حياته.

– ثمة أمور في الحياة أفضل من ضرب الآخرين.

– الشخص الذي لا يتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة الأخطار لن يحقق إنجازا في الحياة.

– السكوت من ذهب عندما لاتستطيع ان تفكر في اجابة جيدة.

– إن أسلوبي في المزاح هو أن أقول الحقيقة . فهي أطرف نكتة في العالم.

– الديك يصيح فقط عندما يرى النور.ضعه في الظلام و سوف لن يصيح أبدا. لقد رأيت النور و أنا أصيح.

– كره الناس بسبب لون بشرتهم خطأ. و لا يهم أي لون يمارس الكره . انه خطأ .

– الرجل الذي ليس لديه خيال ليس لديه أجنحة.

 

بالصور .. كل ما تريد معرفته عن الأسطورة الراحل محمد علي كلاي

كل ما تريد معرفته عن محمد علي داخل الحلبة وخارجها

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

رحل أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي عن عمر ناهز الـ74 عاما، وذلك بعدما نقل إلى المستشفى قبل أيام إثر معاناته من مشكلة في التنفس ليتم إعلان وفاته صباح اليوم.

* محمد علي كلاي هو ملاكم أمريكي ولد باسم كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور في 17″ يناير1942 ” وسط أسرة مسيحية بمدينة لويفيل في ولاية كنتاكي الأمريكية.

* بعد اعتناق محمد علي للإسلام اعترضت زوجته على ملابس المرأة ما أدى إلى طلاقهما في 10 يناير1966، ثم تزوج بعد ذلك من بيلدا بويد في 17أغسطس 1967، وأسلمت بيلندا بعد زواجها، ثم أصبح اسمها بعد ذلك خليلة علي مع أن عائلتها وأصدقائها القدامى ظلوا ينادونها باسم بيلندا وأنجبوا 5 أطفال.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

* تزوج الثالثة تدعى فيرونيكا بورش كان على علاقة بها بدأت في عام 1975 وبعد أن حملت منه، انتهى زواجه الثاني وتزوج منها ليطلق على طفلتهم إسم هناك ثم أنجبوا طفلة أخرى في عام 1977 الذي تزوج به وتدعى هذه الفتاة ليلى، ثم انفصل عن فيرونيكا عام  1986.

* وبعد هذا الانتصار أعلن محمد علي اعتناقه الإسلام في عام 1965 ثم غير إسمه لينزع منه لقب”كلاي” والذي كان يعني الطين باللغة الإنجليزية نظرا للونه الأسمر كما كان رمزا للعبودية آنذاك.

* ساعده في اعتناق الإسلام وتغيير إسمه المفكر أمريكي مالكوم إكس الذي كان صديقا مقربا لمحمد علي.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

* حصل على بطولة العالم 3 مرات على مدى 20عاما، لعب محمد علي خلالها 60 مباراة منها 56انتصارا بينهم 37 بالضربة القاضية و5 خسارات كان أولها أمام الملاكم جو فرايزر في 8 مارس1971، والثانية أمام كين نورتون في 31 مارس1973، والثالثة أمام ليون سبينكس في 15 فبراير1978 والرابعة أمام لاري هولمز في 2 أكتوبر 1980،والأخيرة أمام تريفور بيربيك في ع 11 ديسمبر1980.

* في عام 1967 كان محمد علي في قمة انتصاراته بعالم الملاكمة، إلا أنه رفض الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حربها ضد فييتنام اعتراضا منه على الحرب، إلا أنه خسر لقب بطل العالم بسبب موقفه هذا، لكن ذلك لم يثنيه عن قريره.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

* وعاد محمد علي للملاكمة مرة أخرى عام 1970في مباراة أطلق عليها لقب “مباراة القرن” وكانت ضد جو فريزر، وكانت الأولى بين 3 مباريات لعبها ضده على فترات متفرقة وفاز محمد علي في 2منهما.

* وفي عام 1974 هزم محمد علي الملاكم القوي فورمان ليستعيد بذلك عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره.

* ومن مواقف محمد علي العظيمة رفضه نجمة هوليوود الشهيرة بسبب عدم رغبته في وضع اسم”محمد” على الأرض احتراما لاسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو ما جعلهم يبتكرون فكرة وضع نجمته على الحائط بدلا من الأرض، وهو الشخص الوحيد الذي يمتلك نجمة على الحائط في هذا الشارع.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

* كما رفض محمد علي الاحتماء وسط “بودي جاردات” مؤكدا أنه في حماية الله وأن إذا ما كان مقدر له أن يتعرض للأذى من شخص ما فسيحدث ذلك حتى في وجود رجال الأمن.

* اختارت مجلة سبورتس ايلاستريتد محمد علي كأفضل رياضي في القرن العشرين كما التقى الملاكم الراحل بالعديد من زعماء العالم مثل الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا ورئيس جنوب افريقيا الراحل نلسون مانديلا والبابا الراحل يوحنا بولس الثاني والرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

WWE تكرم الراحل محمد علي كلاي بفيديوهات تاريخية

WWE تنعي محمد علي كلاي بفيديوهات تاريخية

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

قام اتحاد المصارعة الحرة WWE بتكريم أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي بنشر مجموعة من الفيديوهات التاريخية له والتي ظهر في حلبات المصارعة.

ويعد محمد علي كلاي واحدا من أبرز المشاهير من خارج المصارعة الذين شاركوا في عروض ومهرجانات اتحاد المصارعة WWE، حيث كان للأسطورة الراحل دورا كبيرا في أن يقدم لجماهير وعشاق المصارعة أكبر وأهم مهرجان في تاريخ المصارعة ألا وهو مهرجان الأحلام راسلمينيا.

حيث شارك محمد علي كلاي في أول مهرجان احلام “راسلمينيا 1″، كحكم خاص، في عام 1985، أمام أكثر من 19 ألف متفرج، في أول نزال مين إيفنت ( حدث رئيسي) في تاريخ مهرجانات راسلمينيا.

ليصبح بذلك محمد علي هو أول حكم خاص في تاريخ مهرجانات راسلمينيا في المواجهة التي جمعت بين فريق رودي بايبر وباول أورندورف ضد فريق هالك هوجان ومستر تي ، وفاز فيها الفريق الأخير في مباراة ممتعة ومثيرة.

ويمكتكم مشاهدة الفيديوهات التي نشرها اتحاد المصارعة الحرة كما يلي:

 

 

 

ردود أفعال نجوم كرة القدم على وفاة محمد علي كلاي

نجوم كرة القدم يتفاعلون مع نبأ وفاة محمد علي كلاي عن عمر يناهز 74 عام

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

أثار نبأ وفاة الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي عن عمر يناهز 74 ضجة كبيرة في الوسط الرياضي خلال الساعات الماضية.

ونعى نجوم كرة القدم أفضل ملاكم في كل العصور عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وتويتر.

ونشر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد صورة لمحمد علي كلاي على إنستجرام وعلق عليها بكلمة واحدة “الأفضل”.

أما بول بوجبا نجم يوفنتوس فقد نشر إحدى جمل علي كلاي الشهيرة “أنت أصعب خصم على نفسك” مرفقة بصورة له وهو في إحدى النزالات.

ونفس الشيء فعله خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الذي نشر صورة عبر إنستجرام ومكتوب عليها جملة شهيرة للملاكم التاريخي.

في حين قال خافيير زانيتي أسطورة إنتر ميلان بعد سماعه بنبأ وفاة كلاي “لقد تعلمنا الكثير من هذا الرجل، علمنا معنى الاحتراف والوفاء لما تقوم به، ارقد في سلام”.

 

شاهد أيضاً

وفاة لاعب برازيلي شاب خلال جلسة للعلاج الفيزيائي

أعلن نادي غواراني البرازيلي لكرة القدم، وفاة مدافعه الشاب تياغو كورتيس بشكل مأساوي خلال جلسة …