سبتمبر 25, 2024 11:25 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / محافظ “هيئة الاستثمار السعودية”: استبعدنا 4 آلاف مستثمر

محافظ “هيئة الاستثمار السعودية”: استبعدنا 4 آلاف مستثمر

وكشف العمر أن الهيئة العامة للاستثمار أخرجت أكثر من 4 سنوات استثمار أجنبي خلال الـ5 سنوات الماضية: “إما لمخالفته ، أو لعدم فائدته وإضافته للاقتصاد”.

وتحدث عن الاستثمار الأجنبي بالقول: “لم نعد نرغب في  استثمارات غير نافعة للبلد، فالتركيز على المؤشرات التي تهمنا والأنظمة التي وضعناها.

تاريخ ذلك واستضافته في الجلسة الأولى لملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، صباح اليوم ، الذي نظمت غرفة الشرقية في مدينة الخبر ، وافتتحه الأمير سعود بن نايف ، أمير المنطقة الشرقية.

أن تكون أصغرها وأن تكون أقل من 95٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السعودية. نمو تتوقع ، في حال لم تكن مسعجة في الناتج المحلي.

المؤشرات العمرية إلى أن رؤوس الأموال الجريئة أصبحت من الممكن أن تكون ذات قيمة عالية. مستشهداً بما احدثه عدد من الشركات المعتمدة على رأس المال الجريء من تغييرات في الموضوع.

يضاف ذلك ما أفهم عنه محافظ الهيئة العامة للاستثمار، من العمل على رفع نسبة السكان المحليين في قطاع النفط والغاز من 40٪ إلى 75٪، كما أن معدل إنفاق السعوديين على الثقافة والترفيه من 2.9٪ إلى 6٪ ، وهو ما يُمثل حسبذهب “أرضية خصوبة يقود مزيد من الفرص في المستقبل “.

في حين أوضح نواف الصحاف ، الرئيس التنفيذي لـ “بادر” لحاضنات التقنية ، أن برنامج “بادر” هو أكبر برنامج حاضنات في الوطن العربي ، ويدعم 300 شركة من خلال 8 فروع ، مرجعاً ذلك لكون التمويل وأ جزاء لنجاح المشروعات ؛ خصوصاً صغيرة منها. قائلاً: “الأفضل لرواد الأعمال هو الانضمام لبعض الحاضنات ، والاستفادة من الخدمات التي حصلت”.

على هامش الملتقى ، وقعت غرفة الشرقية يونية الصناعات الأساسية “سابك” ، اتفاقية تعاون إلى معدل تطوير القوى العاملة في المملكة العربية السعودية وتهدف الشركة إلى دعم السوق السعودية برواد أعمال متخصصين في القطاع الصناعي ، ويمتلكون الكفاءة العالية لكي يبدأوا من تأسيس وتطوير أعمالهم ، وتساعدهم في خلق فرص وظيفية

كما تأخذ هذه الشركات إلى التعاون في مجال الصناعي.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …